حيوان آخر من عصور ما قبل التاريخ سليم في الجليد: بيسون عمره 9000 عام يخضع للتشريح في سيبيريا – صورة

في جمهورية ياقوتيا السيبيرية الروسية ، يواصل العلماء في متحف الماموث التابع للجامعة الفيدرالية الشمالية الشرقية تحليل أجسام حيوانات ما قبل التاريخ المجمدة تمامًا في التربة الصقيعية:

- Prosegue dopo la pubblicità -

بعد الماموث ودببة الكهوف ووحيد القرن الصوفي وأشبال أسد الكهوف والذئاب وخيول ما قبل التاريخ ، أجرى العلماء تشريحًا لجثة بيسون قديم . أثناء تشريح الجثة ، كان من الممكن أخذ عينات من الأنسجة الرخوة والعضلات والجلد والصوف وأيضًا استخراج المخ :

- Prosegue dopo la pubblicità - ---- Comunicazione di servizio di GloboChannel.com ---- l'articolo prosegue più sotto ----- ---- Fine comunicazione di servizio di GloboChannel.com ---- l'articolo prosegue qui sotto -----

مبدئيًا ، هذا شاب يبلغ من العمر 1.5 إلى 2 عامًا. عندما ماتت لم يتم تأسيسها بعد. كان العمر الجيولوجي للثور البيسون المكتشف في عامي 2009 و 2010 8-9 آلاف سنة ، والعمر البيولوجي حوالي شهرين و4-4.5 سنوات على التوالي. يمكن القول أن الاكتشاف الجديد متوسط ​​من حيث العمر البيولوجي ، وبفضل ذلك يمكننا تتبع نشأة البيسون القديم. تم اكتشاف هذا البيسون في صيف عام 2022 في منطقة فيرخويانسك في محلية خاستاخ الجديدة وتم التبرع به لمتحف الماموث مجانًا. لذلك شكر خاص لهم. قال مكسيم تشيبراسوف ، رئيس متحف NEFU Mammoth ، ” نخطط هذا الصيف لزيارة الموقع حيث يمكن العثور على المزيد من بقايا الحيوانات الأحفورية ” .

- Prosegue dopo la pubblicità -

- Prosegue dopo la pubblicità -

سكن وود بيسون إقليم ياقوتيا في العصور القديمة وهو أكثر أنواع حيوانات الماموث عددًا. في كل عام ، يكتشف علماء الأحافير في ياقوت ما يقرب من مائة من عظام البيسون القديمة ، ولكن لا توجد أنسجة رخوة.

- Prosegue dopo la pubblicità -
Se ti è piaciuto questo articolo e non vuoi perderti i nostri aggiornamenti pui seguirci anche su Telegram al seguente indirizzo >https://t.me/globochannel<. E' inoltre possibile seguirci su Facebook cliccando "MI PIACE" e poi "segui" su questa Pagina >www.facebook.com/GloboChanneldotcom<. GloboChannel.com è anche su twitter.com/globochannel1, su instagram.com/globo_channe_ita/ e su linkedin.com/company/globochannel.